اشترك في النشرة البريدية

حرق واغتصاب ذوي الإعاقة.. «جرائم ضد الإنسانية»

عندما يفقد الإنسان آدميته، ويتجرد من الرحمة التي يولد بها البشر، يتحول إلى وحش يفتك بالضعفاء وذوي الإعاقة، غير عابئين بصرخاتهم، وتنوعت الجرائم ما بين الحرق والقتل، ولكن الأبرز كانت وقائع الاغتصاب التي تتم بحقهم.

حرق معاق ذهنيا بالشرقية

كانت آخر تلك الوقائع حرق معاق ذهنيا منذ أسبوع ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى ههيا للحروق، أمس الأربعاء، بعد احتجازه عدة أيام بها إثر إصابته بحروق بنسبة 65%، بعد أن أشعل عاطل النيران فيه بسبب رشقه لأحد أقاربه بالحجارة "دون قصد".

وتلقى مركز شرطة الزقازيق بلاغا باستقبال مستشفى الأحرار التعليمي «كريم.ر.م»، 19 عاما، معاق ذهنيا، ومقيم بقرية بني شبل مصابا بحروق بنسبة 65%.

تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "طارق.م.أ"، 20 عاما، مسجل شقي خطر، حيث استدرج المجني عليه إلى مكان قرب منزله ووثق يديه بالحبال وسكب بنزينا عليه وأشعل النيران به على خلفية قيامه برشق أحد أقاربه بالحجارة.

اغتصاب فتى الدقهلية

تعرض فتى معاق إبريل الماضي لواقعة اغتصاب من قبل ثلاثة ذئاب بشرية، وتعود وقائع القضية بعد تحرير محضر حمل رقم 6091، جنح مركز شرطة المنصورة، من قبل والدة الضحية يؤكد اغتصاب نجلها «محمد»، 19 سنة، معاق ذهنيًا، بعد استدراجه من قبل 3 شباب، ما سبب له نزيفًا حادًا، بعد ضربه.

اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا في قويسنا

انضمت محافظة المنوفية إلى قائمة المحافظات التي شهدت جرائم ضد معاقين ذهنيًا، في الواقعة الشهيرة التي حدثت 26 ديسمبر من عام 2016، عندما قام 4 أشقاء باستدراج فتاة معاقة ذهنيًا، إلى شقة مهجورة ليقوموا باغتصابها.

اغتصاب مريض نفسي في الوراق

لم يسلم الذكور من المعاقين من قائمة الاغتصاب، حيث تمكنت في السابق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط كهربائي سيارات متهم بالاعتداء الجنسي على مريض نفسي بمنطقة الوراق.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى العميد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الوراق بلاغا من والدة المجني عليه وتدعى (ه.س)، عاملة، تفيد بقيام كهربائي سيارات بالتعدي جنسيا على ابنها المريض النفسي، وقيام المتهم باستدراج ابنها إلى العقار سكنه، مستغلا مرضه النفسي وتعدى عليه جنسيا، وإحداث إصابات به نتيجة ذلك التعدي.

اغتصاب عامل لابنة أخته

في يناير من عام 2017 أقدم عامل على اغتصاب ابنة شقيقته المعاقة ذهنيًا، والبالغة من العمر 12 عامًا.

وكشفت وقائع التحقيقات عن استغلال العامل خروج أخته إلى العمل ليقوم باغتصاب ابنة شقيقته داخل شقتها بالمرج.

وفاة شاب معاق بعد اغتصابه

في إبريل من عام 2017، توفي شاب معاق تعرض للاغتصاب من قبل 3 أشخاص، بمنزل والديه، وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم نادل مقهى وكهربائي وآخر يعمل في الحدادة.

اغتصاب مراهقة بالغردقة

كما شهدت الغردقة يوليو الماضي حادث اغتصاب لمعاقة ذهنيًا من قبل شخصين قاما باستدراج الفتاة، وتناوبا على اغتصابها لمدة يوم كامل داخل فيللا يملكها أحدهما، وهو ما كشفت عنه النيابة، التي تلقت بلاغًا من أسرة الضحية تفيد باستدراج شخصين لابنتهم البالغة من العمر 24 عامًا، من منطقة الممشى السياحي بالغردقة، وبالتحقيقات تم القبض على المتهمين التي كشفت التحقيقات عن أنهما جاءا من قنا لقضاء إجازة صيفية لمدة أسبوع ليرتكبا جريمتهما.