اشترك في النشرة البريدية

«سي آى كابيتال»: البورصة في حاجة إلى الطروحات الحكومية بجانب الإصلاح المالي

قال محمود عطا الله، رئيس مجلس إدارة شركة سي آى كابيتال، إن السوق المصرية فى أشد الحاجة إلى برنامج الطروحات الحكومية في الوقت الحالي، بجانب إجراءات الإصلاح المالي التي لا تكفي وحدها لجذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري يمر حاليا بظروف إيجابية للغاية بفضل إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن البورصة تعاني حاليا من وجود ندرة في بعض القطاعات واكتفاء في قطاعات أخرى، الأمر الذي يتطلب ضخ دماء جديدة، لجذب استثمارات أجنبية متنوعة.

ويستعرض المؤتمر نتائج وثمار برامج الإصلاح الاقتصادي وأهم فرص النمو والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز فرص النمو المتاحة، إضافة إلى خلق قناة تواصل بين الشركات العاملة في أسواق المنطقة مع جهات الاستثمار المحلية والإقليمية والعالمية.  

وفيما يتعلق بطرح إنبي في البورصة، قال عطا الله إن طرح إنبي توقف لفترة طويلة بسبب العديد من العوائق القانونية التي كانت السبب في تأخر طرحها في البورصة، لافتًا إلى أنه تم إزالة كل المعوقات حاليا، وتستعد الشركة لطرح 24% من أسهم الشركة في البورصة حاليا.

وأشار إلى أن شركة سي آي كابيتال تدرس حاليا الطرح في البورصة المصرية.

وأضاف عطا الله أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة فإن الاقتصاد المصري ما زال جاذبا للاستثمارات الأجنبية، متوقعًا أن يتم خفض أسعار الفائدة في الوقت القريب.

وأكد أن تحرير سعر الصرف أوقف نزيف احتياطي النقد الأجنبي لدعم الجنيه، لافتًا إلى أن دعم الجنيه عند سعر ثابت أفقد الدولة كثيرا من الاستثمارات الأجنبية وأعاق نمو الصادرات خلال تلك الفترة.