اشترك في النشرة البريدية

الأهلي يخطف فوزا قاتلا من الإسماعيلي.. ويبتعد بصدارة الدوري

فاز فريق الأهلي على نظيره الإسماعيلي بهدف نظيف، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

 
بدأ اللقاء بقيام لاعبي الأهلي والإسماعيلي بالوقوف دقيقة حدادا على روح شقيق طارق سليمان مدرب حراس القلعة الحمراء، وضغط الإسماعيلي مع بداية المباراة من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلي، وهدد الكولومبي كالديرون مرمى الأهلي مبكرًا في الدقيقة الثالثة بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.
 
وفي الدقيقة الـ 7، أنقذ محمد عواد مرماه من فرصة حقيقية بعدما أرسل أحمد حمودى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أمسكها حارس الدراويش قبل أن تصل إلى وليد ازارو مهاجم الأهلى.
 
وسدد محمد فتحي لاعب الإسماعيلي تصويبة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن، وتوقف اللعب في الدقيقة 13 بعد إصابة إسلام عبد النعيم لاعب الإسماعيلي إثر تدخل قوي من جونيور أجايي لاعب الأهلي، وفي الدقيقة 18 مرر جونيور أجايي تمريرة مميزة لحمودي، وواصل عواد تألقه وأطاح بالكرة من أمام أقدام لاعب الأهلي، قبل أن يعود حارس الدراويش ويتألق أمام إنفراد ازارو في الدقيقة الـ22.
 
وفي الدقيقة 27 خرج عبد النعيم متأثرا بإصابته وشارك شكري نجيب القادم من المقاولون العرب بعد مشكلة بين الطرفين كبديل أول إطراري، للدراويش في المباراة.
 
وفي الدقيقة 34، اخترق عبد الله السعيد من الناحية اليسرى قبل أن يلعب بينية رائعة لحمودي غير المراقب أمام المرمى لكنه لعبها برأسه مباشرة خارج المرمى، وفي الدقيقة الـ43 تصدى محمد الشناوي ليسارية كالديرون، بعد ان أبعد الكرة لركنية، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني، إنفعل حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى، على أحمد حمودى لاعب الفريق، بعدما أهدر فرصة سهلة أمام الإسماعيلى
 
وحرم القائم النادى الأهلى من الهدف الأول بعد تسديدة برأس وليد أزارو مهاجم الفريق أمام الإسماعيلى فى الدقيقة 52، بعد توغل رائع في الجانب الأيمن الهجومي للنادي الأهلي وصلت الكرة لهشام محمد الذي ارسل كرة عرضية رائعة لمهاجم الأهلي.
 
ونجح محمود متولى مدافع الإسماعيلى فى إفساد هجمة خطيرة للأهلى فى الدقيقة 60، بعد ما تصدى لعرضية باسم على ،وبعدها بدقيقة واحده، تلقى شكري نجيب تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة قوية من الناحية اليسرى بمنطقة الجزاء لتخدع الشناوي لكن القائم تعاطف مع حارس الأهلي. 
 
 
وفي الدقيقة ال69 إستقبل جونيور أجاي تمريرة رائعة من وليد ازارو، وسددها في يد محمد عواد حارس الدراويش، الذي ظل صامدا طوال المباراة، وفي الدقيقة الـ91، إستقبل وليد سليمان، عرضية رائعة من عبدالله السعيد وأسكنها في شباك عواد، لتنهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.
 
بهذا الفوز رفع الهلي رصيده إلى 51 نقطة، وظل متصدرا لجدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد الإسماعيلي، عند 42 وظل في المركز الثاني.
 
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وعلي معلول، أيمن أشرف، محمد هاني، باسم علي، وعمرو السولية، هشام محمد، عبدالله السعيد، وأحمد حمودي، جونيور أجاي، وليد أزارو.
 
بينما بدا الإسماعيلي بتشكيل مكون من: محمد عواد، وريتشارد بافور - محمود متولي - أبو المجد بوشا - محمد صادق، وحسني عبدربه - عماد حمدي - محمد فتحي - إسلام عبد النعيم - إبراهيم حسن، وكالديرون