اشترك في النشرة البريدية

«10» إحصائيات لا تفوتك عن الجولة الـ«26» من الدوري

أسدل الستار عن الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، وذلك حين أطلق الحكم الدولي محمد الحنفي، صافرته بفوز نادي مصر للمقاصة على نظيره وادي دجلة، بهدفين نظيفين.

وأقيمت الجولة على 4 أيام بواقع مباراتان يوم الخميس، ومباراة يوم الجمعة، و4 مباريات يوم السبت، ومباراتان يوم الأحد، وشهدت 9 مباريات انتهى 6 منها بالفوز، و3 منها بالتعادل بواقع (2 تعادل إيحابي - 1 تعادل سلبي).

وفيما يلي نستعرض 10 أرقام للجولة:

1- شهدت الجولة تسجيل 26 هدفًا، وكان لقاء الأسيوطي سبورت والداخلية، هو الأعلى تهديفيًا، حيث انتهى بفوز الأول بنتيجة 4-2، فيما لم يشهد لقاء الرجاء وسموحة أي أهداف، حيث انتهى (0-0).

2- أشهر الحكام 18 إنذارًا للاعبين خلال الجولة، وكان لقاء الأهلي والإنتاج الحربي، والذي انتهى بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، هو الأعلى من ناحية الإنذارات، حيث شهد حصول الأخير على 4 كروت صفراء.

3- كما أشهر قضاة الملاعب بطاقتين حمراوين، حيث وحصل إسلام فؤاد، لاعب المقاولون العرب، على الكارت الأحمر في مباراة فريقه أمام المصري البورسعيدي، بينما كان الأحمر الثاني من نصيب محمد حسن، لاعب وادي دجلة، في لقاء فريقه أمام مصر للمقاصة.

4- الجولة شهدت 5 ضربات جزاء، وتم إحرازها جميعًا، دون إهدار أي ركلة خلال الجولة، وكانت ضربات الجزاء من نصيب فرق النصر والأسيوطي سبورت وطنطا والإنتاج الحربي والمصري البورسعيدي.

5- شهدت الجولة تألق المحترفين، حيث تمكنوا من تسجيل 6 أهداف، الأول جاء عن طريق كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك في شباك النصر، والثاني عن طريق بينسون شيلونجو لاعب الأسيوطي في شباك الداخلية، والثالث عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري لاعب طنطا في شباك الدراويش، والرابع عن طريق النيجيري جونيور أجاي نجم الأهلي في شباك الإنتاج، والخامس أحرزه محمد كوفي مدافع المصري في شباك المقاولون، والسادس جاء عن طريق إيريك تراوري نجم المقاصة في شباك وادي دجلة.

6- مرر حسام عاشور تمريرة رائعة لأحمد حمودي ليسجل الأخير هدفه الأول مع الأهلي هذا الموسم، ولكنه منح عاشور رقما جديدا، لأنها أول مرة في تاريخ عاشور يصنع هدفين في مباراتين متتاليتين بعد أن صنع هدف الأهلي الخامس ضد النصر وسجله كريم نيدفيد، ويعد هذا الهدف هو الخامس عشر الذي يصنعه عاشور للأهلي في 428 مباراة بالقميص الأحمر.

7- عاد المقاصة للانتصارات بالفوز على ضيفه وادى دجلة، بثنائية دون رد، وهى المباراة الأولى للفريق الفيومى، بالمسابقة المحلية، تحت قيادة مدربه الجديد، طلعت يوسف، ولم يعرف الفريق الفيومي طعم الفوز خلال الـ3 جولات الماضية، بالتعادل مع الداخلية، وطنطا، والخسارة أمام المصرى، وكان آخر انتصار له، على الإنتاج الحربى، بنتيجة (3-1)، يوم 25 يناير الماضي.

8- حقق الزمالك أطول سلسلة انتصارات له هذا الموسم، بتحقيق الفوز الخامس علي التوالي، وهو ما لم يتحقق للأبيض، حيث كانت أطول سلسلة، هي الفوز في 3 مباريات فقط، ونجح الزمالك، في الفوز بآخر 5 مباريات على حساب طنطا وسموحة ووادي دجلة وبتروجيت وأخيرا النصر.

9- لأول مرة هذا الموسم، ينجح الزمالك، في الوصول إلى المركز الثاني بجدول الدوري، برصيد 48 نقطة، متفوقًا على الإسماعيلي (47 نقطة)، ويسعى أصحاب الرداء الأبيض لمواصلة الانتصارات في الدوري، للحفاظ على المركز الثاني، والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بعدما غاب عنها هذا الموسم.

10- فرط الإسماعيلي في نقطتين جديدتين، بتعادله مع ضيفه طنطا، بهدفين لكل منهما، وبذلك لم يفز الإسماعيلي في آخر 3 مباريات، بعد خسارته أمام إنبي، وتعادله مع الداخلية وطنطا، للمرة الأولى هذا الموسم.