اشترك في النشرة البريدية

مراجعة موبايل «جلاكسي S9».. يمكنك تحميل الفيلم في 10 ثوانِ فقط

اقتربت اللحظة التي ينتظرها الكثيرون من عشاق التكنولوجيا والهواتف المحمولة تحديدًا حول العالم، حيث اقترب موعد إطلاق هاتف "سامسونج" الجديد "جلاكسي إس9" (Galaxy S9)، والذي انتشرت حوله الكثير من الشائعات والتسريبات منذ العام الماضي، خاصة بعد ظهور هاتف آيفون إكس (iPhone X)، ما أشعل التنافسية بين الشركتين العملاقتين، لكن حسبما ذكر موقع Tech Radar التقني، فإن هناك الكثير من الأمور التي نتوقعها عن الهاتف المنتظر إطلاقه في 25 فبراير المقبل.

الأخبار الحديثة المتداولة حول الهاتف:

من المتوقع أن تصميم "جلاكسي إس9" لن يتغير كثيرا عن التصميم الذي تتبعه سامسونج في هواتفها، لكن هناك تحديثات جديدة مثل خاصية Animoji، والذي يمكنك من إنشاء شخصيات متحركة بصوتك، كما أن الكاميرا ستأتي بدعم رائع في ظروف الإضاة المنخفضة.

السعر المتوقع للهاتف:

أحد المصادر قال إن السعر المتوقع لـ"جلاكسي إس9" هو حوالي 775 دولارا أمريكيا، مع زيادة حوالي 7% من سعر هاتف "جلاكسي إس8 الذي أطلق العام الماضي.

وقت طرح الهاتف:

الموعد الرسمي لإطلاق "جلاكسي إس9" هو 25 فبراير المقبل، وذلك في مؤتمر الهواتف العالمي MWC ببرشلونة، ولكن من المتوقع طرحه للبيع جماهيريًا في أول أسبوع من شهر مارس المقبل.

مواصفات "جلاكسي إس9"

التصميم: 

سيكون الهاتف مشابها لـ"جلاكسي إس8"، وفقًا لمجموعة من الصور المسربة، وأيضا سيتم حل مشكلة البصمة، وسيأتي الهاتف بملمس معدني وزجاجي، مع حواف أقل نحافة، وسيأتي بثلاثة ألون مختلفة، منها الأزرق الفاتح أو البنفسجي.

الشاشة: 

ستأتي شاشة "جلاكسي إس9" منحنية عند الأطراف، وستدعم تقنية QHD وسيصل عرضها إلى 5.8 بوصة، وستأتي كذلك بتقنية Super AMOLED لوضوح خرافي، أما فيما يخص مستشعر البصمة فذكرت بعض التسريبات أنه سيتم دمجه بالشاشة لكن هناك أيضا تسريبات أخرى أظهرت مستشعر البصمة خلف الهاتف، وتمثل الشاشة 90% من هيكل الهاتف.

الكاميرا: 

التغيير الأساسي سيكون في جودة الكاميرا الخلفية التي ستصل دقتها إلى 12 ميجابيكسل بفتحات عدسة متغيرة لأول مرة، وذلك لدعم تصوير مميز في الإضاءة المنخفضة وفي النهار أيضًا، كما سيكون هناك مثبت بصري ودعم للتصوير البطىء وكاميرا أمامية بقوة 8 ميجا بيكسل بقدرات مميزة للسيلفي، وتدعم كذلك مسح الوجه بتقنية الأبعاد الثلاثية، مشابهة للتقنية المستخدمة في هاتف آبل الأخير "آيفون إكس".

المعالج:

سيدعم "جلاكسي إس9" معالج بيانات 845 سناب دراجون، ثماني النوى، مع 4 نواة بسرعة 2.6 جيجاهرتز، حيث إنها ستكون الأسرع بأداء أفضل بنسبة 30% من معالج سناب دراجون 835، كما أن المعالج سيدعم تسجيل الفيديو بتقنية 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع دعم لتحميل الإنترنت بسرعة تزيد على 1.2 جيجابايت في الثانية، ما يعني إمكانية تحميل فيلم عالي الجودة خلال 10 ثوانٍ تقريبا.

الذاكرة:

سيحتفظ "جلاكسي إس9" بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وهو ما خيب آمال الكثير، أما الذاكرة الداخلية فتصل سعتها إلى 64 جيجابايت، يمكن زيادتها إلى 128 جيجابايت.

البطارية: 

ستكون البطارية بقوة 3000 ميللي أمبير، المشابه لهاتف "جلاكسي إس8"، وهو الأمر الذي صدم الكثيرين، خاصة أن الهاتف الجديد كان بمثابة ترقية انتظرها محبو "سامسونج"، لكن ستدعم البطارية الجديدة أداء قوى خاصة عند الأداء مع وحدة المعالجة المركزية، ما سيجعل الهاتف يدوم لأكثر من يوم تقريبا قبل الحاجة لإعادة شحنة.

مميزات أخرى: 

سيدعم الهاتف تقنية تحويل الوجه إلي إيموجي (وجه تعبيري)، وهو الأمر الذي فعلته "أبل" حديثا في هاتفها الأخير، كما أننا سنشهد دمج مستشعر الوجه مع ماسح قزحية العين بجانب فتحة سماعات 3.5 ميلليمتر، ومن الميزات الجديدة في الهاتف كذلك زيادة قوة مستشعر قزحية العين حتى 3 ميجابيكسل ودمجها مع خاصية التعرف على الوجه، وهو الأمر الأكثر توقعا خاصة بعد تسجيل براءة اختراع جديدة من "سامسونج" تجمع بين الميزتين في عدسة واحدة، ويشاع أيضأ أن الهاتف سيكون مزود بمكانين للسماعة الاستيريو، واحدة في أسفل الهاتف والأخرى في السماعة العليا، وسيدعم الهاتف أغلب شبكات LTE، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف بشريحتي اتصال.