اشترك في النشرة البريدية

19 استخداما للآيباد لم تعرفها من قبل

استخدام الآيباد في الآونة الأخيرة أصبح منتشرا بشدة، لدرجة أن الإحصائيات أثبتت أن الآيباد هو ثالث أسرع جهاز انتشارا في العالم ليتعدى مليون عملية شراء خلال 28 يوما فقط وهو الرقم الذي تجاوز مبيعات آيفون في 74 يوما، والمميز في الآيباد أنه يمكنك من فعل تقريبا كل شيء لكنه يعتمد على مخيلتك في الاستخدام وكيف تستفيد منه الاستفادة القصوى، حسبما ذكر موقع Jeffbullas.

1- نظام صوتي

بدلا من الاعتماد على الأنظمة الصوتية المستقلة والمكلفة يمكنك أن تربط جهاز الآيباد بالسماعات الخارجية عن طريق الشبكة اللا سلكية، وتستمتع بكل الصوتيات التي تحبها وبأعلى جودة من خلال لمسة بسيطة على الآيباد.

2- للطبخ

بدلا من الاعتماد على كراسة الطبخ التي يمكن أن تتلف بسهولة داخل المطبخ يمكنك أن تضعي كل محتويات الوجبات التي تحبينها وطرق الطبخ وتفاصيله داخل الآيباد، ليكون هو خزينة أسرار وجباتك المميزة ومقاديرها السرية.

3- للإنتاجية

الآيباد هو من أفضل الأدوات الإنتاجية، حيث يمكنك أنه توصله مع ماكينة الطباعة أو الشاشات الخارجية أو مع نظم الإدارة العامة في الشركات من أجل عمل مهامك بكل سهولة وسرعة.

4- للطلبة

الآيباد يحتوى على الكثير من التطبيقات المفيدة للطلبة في كل الفروع بجانب الكتب التفاعلية التي توفر لك تجربة مميزة عند دراسة مادة معينة من خلال توفير المحتويات المرئية والصوتية داخل الكتاب بصورة شيقة، كما أنه يمكن استخدام الآيباد في كتابة الملاحظات وعرض التقارير الدراسية والمشاريع العامة.

5- للأطفال

الآيباد يحتوى على المئات من الألعاب التي يحبها الأطفال بشدة سواء كان البنين أو البنات.

6- داخل الحمام

الكثير يذهب للحمام وبيده الهاتف أو حتى اللابتوب، لكن يمكنك أن تخصص الآيباد ليكون في الحمام عند قضاء وقتك لتسمع موسيقاك المفضلة أو تتابع برنامجا معينا، لكن تذكر أن الماء سيؤدي لتلف الآيباد بالتأكيد.

7- على متن الطائرة

الآيباد يتميز بخفة وزنه وطول عمر بطاريته، مما يجعله صديقك المثالي على متن الطائرة لإنهاء بعض أعمالك أو متابعة تقاريرك اليومية.

8- بديل للابتوب

الآيباد هو مزيج بين لابتوب مصغر وآيفون، وذلك ما يجهله الكثير، ويوفر لك الكثير من الخصائص المميزة ذات الإنتاجية العالية التي تجعلك تستغني عن اللابتوب تماما وما عليك إلا تنزيل التطبيقات التي تساعدك في مهامك اليومية.

9- للأعمال الفنية

الآيباد ليس فقط للمشاهدة والقراءة بل يمكن أن يكون لوحة رسم إبداعية لك أو أداة للعب موسيقاك المفضلة أو تأليف القصائد وكتابة الروايات، والأمر يعتمد على استخدامك الشخصي فقط.

10- قائمة للطعام

بعض المطاعم الكبيرة بدأت في الاستعانة بالآيباد لطلب الطعام بدلا من القوائم الورقية.

11- خلال الفاصل الإعلاني

إذا كنت تشاهد التليفزيون كثيرا وتعاني من الفواصل الإعلانية الطويلة يمكنك أن تستخدم الآيباد خلال الفواصل لتتابع إيميلك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي.

12- أداة ترفيهية للأطفال في الرحلات

بدلا من شراء الألعاب لأطفالك في المقاعد الخلفية في سيارتك يمكنك أن توفر لهم الآيباد، لكن احرص على أن تغسل أيديهم قبل لمس الآيباد كي يدوم لفترة جيدة.

13- أداة لعرض أعمالك

يمكنك أن تستخدم الآيباد كأداة لعرض تقاريرك وملخصات عملك بدلا من الكمبيوتر.

14- لاصق الحائط

يمكنك أن تدعم الآيباد باللاصق ذي الوجهين (دبل فيس) لتضعه على الحائط بدلا من إطار الصور، أو تستخدمه كخريطة داخل السيارة، أو تستخدم كتلفاز داخل غرفتك.

15- لوحة تضع عليها اسمك

يمكنك استخدام الآيباد ليظهر عليه اسمك فقط بدلا من ارتداء لواصق الأسماء والشعارات، كما يمكنك أن تضعه على مكتبك أو تعلقه في رقبتك بحامل قوي داخل المؤتمرات والمعارض.

16- يوفر ارتفاع مناسب للترابيزة

أحيانا تجد أن أحد أرجل الترابيزة تآكلت بفعل الزمن وتحتاج إلى أن تدعمها بطول مناسب لتتزن، الآيباد يمكن أن يوفر لك ذلك الدعم.

17- لتلاعب طفلك

الأطفال الآن مدمنون للأجهزة الإلكترونية وألعاب الآيباد، ويمكن أن تأخذ طفلك لساعات طويلة دون أن يشعر بالضجر، لكن تذكر أن ذلك أمر غير صحي والطفل من عمر 4-8 سنوات يجب أن لا يتعدى استخدامه اليومي أكثر من ساعة.

18- للعب مع الكلاب

يمكنك أن تستغل الآيباد ببرامجه المختلفة ليوفر لكلبك تجربة مختلفة مع المرئيات المختلفة التي ستثير دهشة، وربما تنافسه مثل تطبيقات القطط والكلاب الصغيرة.

19- أداة ترفيه للمسافرين

يستخدم الآيباد كأداة ترفيه مقابل مصاريف للركاب على متن خطوط طيران فيرجين بلو المملوكة للسيد ريشتارد برانسون.