اشترك في النشرة البريدية

زين فون 5.. موبايل بشكل آيفون X وسعر متوسط

في الشهر الأخير ظهر تريند جديد من التصميمات التي تشابه موبايل آيفون X من أبل، والذي وصل إلى حد أنك لن تستطيع التمييز بين الكثير من الموبايلات الحديثة مثلا لياجو إس 9، وزين فون 5، وهواوي بي 20، والكثير من الموبايلات الأخرى، وبالرغم من ذلك التقليد الواضح فإن بعض الموبايلات أتت بمواصفات جيدة جدا وتنافسية، خاصة من شركة أسوس مثل زين فون 5 و5 زد و5 لايت وإم 1، حسبما ذكر موقع CNET.

موبايل زين فون 5 زد

هو الموبايل الأول في السلسلة 5 من أسوس بشاشة حجمها 6.2 بوصة بتصميم شاشة ممزوج بين آيفون إكس من الأعلى وسامسونج إس 9 من الأسفل، كما أنه مدعوم بإطار ألمنيوم مماسح للبصمة في منتصف الهاتف وكاميرا ثنائية خلفية في أعلى ركن الجهاز وهي المشابهة في دقتها وعدستها لموبايل إل جي في 30 وإل جي جي 6.

وحتى الآن لا نعلم شيئا عن خاصية التثبيت البصري في هذا الموبايل المدعوم بمعالج بيانات كوالكوم سناب دراجون 845 والذي يوفر لك التعرف على الوجه والأصوات والحركة من خلال خاصية تشبه أنيموجي في آيفون إكس، ويأتي الموبايل بسعر 690 دولار.

الجدير بالذكر أيضا أن الكاميرا تستخدم الذكاء الاصطناعي في التعرف على جودة الصور مصل كاميرا موبايل جوجل بيكسل 2، وتستطيع أن تتعرف على 16 مشهدا وتقوم بتحسين الجودة والدقة تلقائيا، فمثلا إذا كنت تلتقط صورة في الصباح ستجد أن الكاميرا تعدل نفسها تلقائيا لتتناسب مع الإضاءة والدقة وكذلك الأمر في الإضاءات المختلفة.

موبايل زين فون 5

الموبايل هو مطابق لموبايل 5 زد إلا أن معالج البيانات هو كوالكوم سناب دراجون 636، وهو الأقل في الإمكانيات والسعر، والموبايل أيضا يأتي بسعر أقل.

1

موبايل زين فون 5 لايت

في الوقت الذي نجد فيه بالموبايلين السابقين وجهين لنفس العملة إلا موبايل لايت، يستهدفه محبو التصوير، حيث إنه يتميز بوجود الكاميرا ثنائية العدسات في الخلف والأمام أيضا مع عدسة واسعة، لكن الكاميرا الخلفية ينقصها دعم التثبيت البصري ولكنها تدعم التثبيت الإلكتروني للصور وهي خاصية جديدة من أسوس في تصوير الفيديو، ويأتي الموبايل بشاشة حجمها 5.5 بوصة داخل حجم كلي للهاتف هو 6 بوصات ويعمل بمعالج بيانت كوالكوم أندرويد 630 ويأتي برامات 3 أو 5 بحجم 3 أو 4 جيجابايت، غير مؤكد حتى الآن.

موبايل زين فون ماكس (إم 1)

الموبايل لا ينتمي لسلسلة 5 ولكنه يحتوى على بطارية ممتازة من سلسلة ماكس بسعة 4000 ملي أمبيرـ مقارنة ببطارية سلسلة 5 بسعة 3300 ملي أمبير، وحتى الآن لم نستطع تجربة تلك الموبايلات، لكن قريبا سنوفر لكم العرض المفصل لها بعد التجربة.