اشترك في النشرة البريدية

لوف يقلل من خسارة ألمانيا أمام البرازيل

أعرب مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف عن عدم شعوره بالقلق من خسارة أبطال العالم أمس الثلاثاء على أرضهم بالملعب الأوليمبي ببرلين بهدف نظيف أمام المنتخب البرازيلي أحرزه مهاجم مانشستر سيتي جابريل خيسوس، وهي الهزيمة التي أدت إلى إنهاء سلسلة من 22 مباراة دون خسارة للماكينات منذ الخسارة أمام فرنسا في نصف نهائي يورو 2016 بهدفين دون رد، وكانت مواجهة أمس هي الأولى بين المنتخبين منذ فوز الألمان على راقصي السامبا بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014 في بيل هوريزونتي، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".

وقاد لوف منتخب ألمانيا للتتويج بلقب كأس العالم في النسخة الماضية على أرض البرازيل في عام 2014، بالتغلب على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية ليتوج الألمان حينها باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخهم.

وعن مباراة الأمس قال لوف "أي فريق في العالم، بغض النظر عن كونه متمرسا في اللعبة أم لا، من الوارد أن يمر بيوم سيئ، وأنا بدوري أعلم المستوى الحقيقي لمنتخب ألمانيا والعقلية التي يتمتع بها اللاعبون وبالتالي لا يوجد أي مجال للشعور بالقلق لخسارة ألمانيا مرة واحدة أمام البرازيل بهدف نظيف".

وأضاف لوف "هي نتيجة جيدة للغاية للبرازيل بإمكانها أن تعيد السلام بعض الشيء لروح المشجعين، حيث كان من المتوقع أن تدخل البرازيل المباراة بحافز كبير وأن يبذل اللاعبون جهدًا مضاعفًا وبتركيز شديد من أجل تعويض خسارة المباراة السابقة بين الفريقين بنتيجة 7-1، حيث أرادوا محو العار بالفوز على ألمانيا".

يذكر أن المنتخبين اختتما بمواجهة أمس تحضيراتهما الودية الخاصة بالأجندة الدولية لشهر مارس استعدادًا للمشاركة في كأس العالم الصيف المقبل، حيث تعادلت ألمانيا وديًا مع إسبانيا 1-1 في الوقت الذي فازت فيه البرازيل على روسيا بثلاثية نظيفة على أرض الأخيرة.