اشترك في النشرة البريدية

دليلك لطباعة ملفات PDF على الكمبيوتر والموبايل

عند اختيار الطباعة بامتداد PDF بي دي إف، فهذا معناه أنك ستقوم بالاحتفاظ بالملف في صورة بي دي إف بدلا من الطباعة الفعلية، وهو الاختيار السهل خاصة إذا كنت تتصفح موقعا معينا وتريد الاحتفاظ به كصورة فتقوم باختيار الطباعة ثم تختار "بي دي إف". ما يميز الطباعة عن الامتداد هو أن الطباعة الفعلية توفر لك النسخة الورقية من الملف أما اختيار الامتداد فهو فقط للاحتفاظ بالملف كصورة بدلا من نسخه وورد أو نص، وهناك الكثير من الطرق التي توفر لك الطباعة لامتداد بي دي إف من أجل الاحتفاظ بصورة معينة أو حتى نص كامل من ورود إلى بي دي إف، كما ذكرها موقع LifeWire.

طريقة ويندوز 10:

1- اضغط علي زر الويندوز + X من لوحة لمفاتيح ثم اذهب للإعدادات واختر منها الأجهزة ثم توجه للطابعات والماسح الضوئي وانقر على "إضافة طابعة جديدة".

2- الآن اختر "الطابعة التي أريدها ليست موجودة" ثم اختر إضافة الطابعة بصورة يدوية، وعند اختيار المنافذ اختر "ملف: اطبع إلى ملف"، وبعد ذلك اختر مايكروسوفت في قسم "المصنع".

3- توجه إلى "طباعة مايكروسوفت إلى بي دي إف" من قسم الطابعات ثم انقر على "أضف طابقة" واقبل بكامل الإعدادت في وضعها الافتراضي.

14345143171099937

طريقة نظام لينكس:

1- اذهب إلى "إطبع إلى بي دي إف" ثم اختر امتداد الطباعة ليكون "بي دي إف".

2- اختر اسما واحفظ مكان الطباعة الجديد ثم انقر على المربع "اطبع" من أجل أن يحفظ لك الملف بالامتداد الجديد بدلا من الطباعة الورقية، وفي حالة كان نظامك لا يدعم تلك الطريقة فيمكنك اللجوء إلى البرامج الخارجية من أجل ذلك.

طريقة متصفح جوجل كروم:

1- اضغط على Ctrl+P أو اذهب للقائمة واختر طباعة.

2- اختر "تغيير" وحدد المكان الجديد الذي تريد حفظ الملف فيه، ثم انقر على "احفظ بامتداد بي دي إف".

3- اضغط على "حفظ" والآن يمكنك أن تحفظ الملف في أي مكان تريد.

طريقة متصفح سفاري لنظام ماك:

1- اضغط على قائمة ملف ثم اختر طباعة أو اضغط على Command+P من لوحة المفاتيح.

2- اختر "بي دي إف" من القائمة المنبثقة من الجانب الأيسر ثم اضغط على "احفظ بامتداد بي دي إف".

3- قم بتسمية الملف.

chrome

طريقة iOS لهواتف آيفون وآيباد وآيبود:

افتح المتصفح ثم اضغط على "مشاركة" بعد ذلك اختر "احفظ بامتداد بي دي إف إلى آيبوك"، وبعد ذلك يمكنك التمتع بقراءة الملف من داخل التطبيق.

طريقة مستندات جوجل:

افتح المستند الذي تريد طباعته واذهب إلى القائمة واختر ملف ثم "طباعة بامتداد" ومنها اختر "بي دي إف"، وبعد ذلك ستجد أن الملف تم تحميله تلقائيا.

في بعض الأحيان ستجد أنك لم تقم بتحميل نظام يدعم التحميل بصيغة بي دي إف فيمكنك إنشاء طابعة افتراضية ومن خلالها يمكنك أن تحتفظ بملفاتك بصيغة بي دي إف ومثل تلك البرامج هي CutePDF Writer, PDF24 Creator, PDFlite, Pdf995, PDFCreator, Ashampoo PDF Free.

أما في نظام لينكس فيمكنك كتابة الأمر التالي في شريط الأوامر لتنزيل الصيغة الإلكترونية: sudo apt-get install cups-pdf، وبعد ذلك سيتم تحميل الملف في المكان التالي: /home/user/PDF folder.

أخيرا يمكنك استخدام المحولات وهي عبارة عن مواقع تقوم فيها برفع الملف ثم تعيد تحميله بصيغة بي دي إف ومن أهمها موقع http://pdfmyurl.com/ و https://ift.tt/2mss4Qi ويمكنك إضافة الأدوات المساعدة أيضا في متصفح فايرفوكس مثل https://ift.tt/2E9dtgW

رغم أننا ذكرنا الكثير من الطرق حتى الآن لكن أغلب النظم تدعم التحميل بصيغة البي دي إف، حيث إنها أصبحت شبه صيغة عالمية متعارف عليها بين المصممين والمبرمجين، ولذلك لن تواجه أي عقبات في الاحتفاظ بملفك بتلك الصيغة طالما أنك تعرف الطرق الأساسية.