اشترك في النشرة البريدية

10 أساطير غامضة في التاريخ الياباني.. تعرف على قصة الحجارة الباكية

تاريخ اليابان حافل بالأساطير العريقة حول تاريخ الأسر المحفوف بالغموض والفلكور، وبعد أن نظرنا في الأوراق السحرية وتاريخ الشعوذة والعوامل الخفية باليابان، وجدنا أن هناك قائمة من الأساطير التي لا يعرفها الكثيرون، حسبما ذكر موقع Toptenz، ورغم أن الكثير على دراية بالأساطير التي رسخت للمعتقدات اليابانية، فإن قائمة اليوم بها أساطير غامضة لأسباب كثيرة سنسردها بالتفصيل فيما يلي.

1- أسطورة سحر مملكة الحيوانات
تقول الأسطورة إن كل حيوان في الغابة عنده سحر خاص به يمكنه من أشياء كثيرة، فمثلا الثعالب عند بلوغها 1000 عام تتحول للون الفضي والأبيض وتنمو لها 9 ذيول تنم عن حكمتها وقوتها الغامضة، أما الذباب فهو يعتبر روح الإنسان الشرير التي تم لعنها لتتحول لكائن صغير يمص دماء الآخرين.

2- الميدوسا اليابانية
تقول الأسطورة إن النية الحقيقية للمرأة تظهر في شكلها على المرآة، فلو ظهرت بشكل قبيح فهذا ينم عن قبحها الداخلي، أما إذا وجدت امرأتين تتحدثان فانظر على ظليهما على الأرض، إذا كانا متعانقين على شكل ثعبان فهما يكرهان بعضهما البعض.

3- الدمية اليابانية الملعونة
إنها دمية الفودو المشهورة في أفلام الرعب، حيث يقوم الشرير بصناعة دمية من القش للعن شخص آخر بعدما يكتب اسمه ومواصفاته داخل ورقة ويقوم بوضعها داخل الدمية.

4- قوة الكو
الساحر يعتمد على تجميع الثعابين والحيوانات السامة المختلفة ويضعهم داخل علبة ويحكم إغلاقها حتى يموت الجميع ويتبقي حيوان واحد فقط يكون هو قوة الكو، وهي القوة المميتة العظمى التي تستخدم لقتل الأشخاص فيما بعد. 

5- بوابة الشيطان
أبعاد المكان والزمان منتشرة في الفلكور الياباني، وتقول الأسطورة إن هناك اتجاهات معينة توصل للعالم الآخر، كما تجد الآن قصر الإمبرطور إيدو محاطا بمعابد كثيرة لحماية قبره من هجمات الأرواح الشريرة، وهذا ليس فقط في طوكيو، بل هناك الكثير من الأماكن المقدسة النائية التي تستخدم لحماية اليابان من دخول الأرواح الشريرة للأرض اليابانية.

6- سحر البخور
البخور والدخان عامة في الثقافة اليابانية له قوي وخصائص كثيرة حيث يتم وضعه قريبا من الجثة لجعلها تصل بصورة أسهل لمقرها الأخير في العالم الآخر، كما يمكن استخدام البخور لاستدعاء الأرواح للاستعانة بها في البحث عن عزيز أو مفقود.

7- النهر المؤدي للجحيم
يعرف باسم نهر الطرقات الثلاثة، وهو النهر الذي يؤدي للجحيم وعلي ضفافه يوجد من يسرق هدوم الموتي ويبكي الأطفال الصغار، وجميع الأرواح يتم حمايتها من قبل القديس جيزو، وهو الشخصية المعروفة في الفلكور الياباني، حيث يقوم بتوصيل الأطفال وحمايتهم ضد ملك الجحيم ومعاونيه.

8- الحجارة الباكية
يحكى أن زوجة أحد الجنود اختفت وهي في طريقها مع زوجها للحرب وعند محاولتها العودة تم اغتصابها وماتت عندما كانت تلد طفلها الذي راعاه رجل دين بعد ذلك، وتقول الأسطورة إن الطفل عندما صار رجلا تتبع من قتل أمه وقتله، وفي مكان جريمة الاغتصاب وجد هناك حجارة تبكي وتصدر ضجيجا ونحيبا حزنا على المرأة.

9- الراوي الأعمي
تذكر الأسطورة أنه كان هناك راوٍ أعمي يقوم بعزف بعض القصص عن المحاربين، وقال له بعض الكهنة إن أرواح المحاربين تطوف حوله عندما يغني قصتهم وهو أمر خطير، ولذلك قاموا بكتابة نصوص مقدسة على جسده لتحميه من الأرواح، إلا أنهم نسوا أن يكتبوا علي أذنيه، وفي يوم ما عند العزف أتت الأرواح ورأت أذنه فقط فقامت بفصلها عن جسده وقتلته.

10- اتحاد العشاق
كان هناك أحد فرسان الساموراي والذي مرضت زوجته وقبل وفاتها وعدته أنها ستعود مرة أخرة للحياة وستجده، وبعد سنوات طويلة كانت أحد مهام السامواري هي حماية أمرأة معينة وتزوج منها وأنجب طفلا إلا أن الزوجة والطفلة ماتا أيضا، وبعد أن ذهب في رحلة طويلة وجد فتاة شابة قامت بالإهتمام به وبرعايته إلا أنها كانت تشبه زوجته وفجأة سمع صوت زوجته لتخبره أنها وجدته وستعيش معه، وبعد ذلك فقدت الشابة وعيها لم تتذكر تلك الحادثة قط، إلا أنهما تزوجا وعاشا قصة حب رائعة.