اشترك في النشرة البريدية

نواب لـ«المحافظين الجدد»: ماتقعدوش في مكاتبكم

ثمن أعضاء مجلس النواب حركة المحافظين الجديدة، مؤكدين أنها الحركة الأكبر في تاريخ المحافظين، مطالبين المحافظين الجدد بعدد من الطلبات، جاء على رأسها التواجد في شوارع الجمهورية والتعرف على مشكلات المواطنين عن قرب، وليس الجلوس في مكاتبهم.

وطالب النواب، المحافظين الجدد بوضع خطة عمل بجدول زمني محدد على أن يتم مراعاة التنفيذ، مشددين على ضرورة مراعاة محافظات الصعيد، وتنفيذ توجيهات الرئيس الخاصة برفع التهميش عنه الذي ظل يعاني منه لسنوات طويلة.

وأشاد النائب محمد العقاد، بحركة المحافظين الجديدة، مؤكدًا على أن القيادة السياسية حريصة على مواصلة مسيرة البناء، والمضي قدمًا نحو مستقبل مشرق، وظهر ذلك جليًا من خلال العناصر التي تم اختيارها لتولى المسؤولية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: القمامة و«التوك توك».. أزمتان أمام المحافظين الجدد

وأوضح العقاد، أن الحركة الجديدة تؤكد أيضًا أن هناك حرص على تصعيد الشباب، بالإضافة لتمكينهم من العمل العام وذلك بعد تأهليهم لذلك خلال السنوات القليلة الماضية، في الوقت الذي يتم الاستفادة من خبرات الكوادر العامة، وهذا كله يعني أن العمل يسير من أجل المصلحة العامة.

وطالب النواب، المحافظين الجدد بالاهتمام بملف مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية وذلك من خلال تعظيم الموارد في كل محافظة وعدم الاعتماد على الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى ملف الخدمات والمرافق العامة والبنية التحتية، مناشدًا بوضع هذه الملفات على أجندتهم الخاصة، وذلك من خلال وضع خطة بجدول زمني للانتهاء من هذه المشروعات على ألا يرتبط الأمر بأشخاص ولكن لابد أن نتحول إلى دولة مؤسسات تسير وفقا لخطط ورؤى واضحة.

وثمن النائب البدرى أحمد ضيف نائب محافظة أسيوط، الحركة الجديدة، مؤكدًا على أنها تصب في المصلحة العامة وتأتي في إطار استكمال مسيرة البناء والنجاح، وذلك من خلال تنفيذ المشروعات القومية وفقا لرؤية الدولة 2030، وتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضًا: 21 محافظًا جديدًا بينهم أول مسيحية.. حركة المحافظين الجديدة

وطالب البدرى، بوضع خطة عمل بجدول زمني محدد على أن يتم مراعاة التنفيذ، مشددًا على ضرورة مراعاة محافظات الصعيد، وتنفيذ توجيهات الرئيس الخاصة برفع التهميش عنه الذي ظل يعاني منه لسنوات طويلة، لافتًا إلى أن القيادة السياسية الحالية أعطت الصعيد أولوية خاصة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية في مختلف المحافظات بهدف توفير فرص عمل والتعمير والقضاء على الفقر وبدأ ثمار هذه المشروعات تؤتي ثمارها على أرض الواقع.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن أبرز الملفات التي تعاني منها محافظات الصعيد تتمثل في مشاكل الصرف الصحي والكثافة في الفصول والمنظومة الصحية وشبكة الطرق وتوفير فرص عمل، ولهذا على المحافظين الجدد وضع نصب أعينهم هذه الملفات لإيجاد حلول لها.

وطالب النائب خالد مشهور، المحافظين الجدد، بضرورة العمل على حل البطالة والقمامة المنتشرة في الشوارع، مشددًا على ضرورة إزالة المخلفات في الشوارع وإشغالات الطرق، مشيرًا إلى أن السرعة في اتخاذ قرار بإقرار قانون الإدارة المحلية سيكون له تأثير كبير على أداء المحافظين الجدد من حيث اتخاذ القرارات في المشروعات وإعطاء صلاحيات أكثر للمحافظين.

اقرأ أيضًا: رسميا.. المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وقال النائب بدوى النويشي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المحافظين الجدد، مُطالبين بالتواجد في شوارع الجمهورية والتعرف على مشاكل المواطنين عن قرب، وليس الجلوس في مكاتبهم، مشيرًا إلى وجود العديد من الملفات التي لا بد أن يتم وضعها في الاهتمام على رأسها النظافة وإشكاليات الصرف الصحي، مؤكدًا أن منصب المحافظ ليس للتواجد في المكتب، ولكن للتواجد في الشارع، والقرب من المواطنين، لكى تكون عيونه دائمة لامسة لإشكاليات المواطنين، موضحًا أن المواطن ليس في حاجة إلا لخدمة جيدة في المصالح التي يتعامل معها سواء من صحة وتعليم وصرف صحي ونظافة الشارع وغيرها.

وشهدت مصر أكبر حركة لتغيير المحافظين، اليوم الخميس، مخالفة لكل التوقعات التي أكدت في وقت سابق، أن الحركة ستكون محدودة ولن يتغير الكثير من المحافظين، في حين أنه تم تعيين 21 محافظًا جديدًا و6 نواب للمحافظين من أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وضمت التغيرات عددًا من السيدات في دلالة على اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة في تنمية المجتمع، وتحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الشاملة لعام 2030.