اشترك في النشرة البريدية

بعد تصعيد النواب.. محطات جديدة لمواجهة انقطاع المياه بالجيزة

يبدو أن حملات التصعيد التي شنها نواب الجيزة خلال الفترة الماضية على خلفية أزمة الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، وما يتبعها من أزمات حياتية للمواطنين أتت ثمارها، بعد توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بدخول عدد من محطات المياه الخدمة خلال أكتوبر المقبل.

وكان عدد من النواب دشنوا خلال الأيام الماضية حملة بعنوان "الجيزة محافظة العطش"، للضغط على المؤسسة التنفيذية لحل أزمة المواطنين من الانقطاع المتكرر للمياه.

أكد المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، أن توصيات الاجتماع الذي عُقد أمس بمقر وزارة الإسكان لحل مشكلة أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة أسفر عن استجابة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان على الفور وتدخله الشخصي وإصدار تعليمات سريعة لحل هذه المشكلة.

وأوضح والي، أن مدبولي وجه بحلول عاجلة لبعض المشاكل الإدارية ودخول عدد من محطات المياه الخدمة لسرعة ضخ المياه الصالحة للشرب للأهالي خلال شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل 2019 وهي محطات مياه "ناهيا، وكرداسة، والدهب، وأوسيم، والحوامدية، وأطفيح، ومنشأة القناطر"، بالإضافة إلى أنه تم حل مشكلة الكهرباء بمحطة الحوامدية.

اقرأ أيضًا: نواب عن انقطاع المياه بالجيزة: 2 مليون مواطن عطشانين

وقال، إن وزارة الإسكان أوصت خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النواب عن محافظة الجيزة في حضور قيادات ومسؤولين الوزارة المعنيين بهذه المشكلة بمراجعة خطة المحطات الجديدة التي يتم إنشاؤها وبحث تسريع العمل فيها، خاصة المحطات ذات القدرة العالية وتشكيل لجنة لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع، وبحث كافة المعوقات والتواصل مع المسؤولين والبرلمان لإيجاد حلول فورية لأي أزمة تعرقل استمرار العمل والتأكيد على توافر الاعتمادات المالية من خلال وزارة التخطيط، في ظل ما يثار حول عدم تخصيص المبالغ المالية المطلوبة بالإضافة للحد من التقديرات الجزافية لقراءة عدادات المياه، تنفيذًا لشكوى المواطنين من عدم تناسب الأسعار مع الاستهلاك الفعلي.

وأضاف، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بناهيا وكذلك مشكلة الصرف الصحي بأطفيح والشيخ عتمان، وأم خنان وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من الحضور لمتابعة التنفيذ والالتزام بالمواعيد والمدة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من تلك المشروعات. 

 وأوضح الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الاجتماع تناول المشروعات التي تتم في محافظة الجيزة، وبحث المشاكل التي تعوق استكمال هذه المشروعات، كما تناول اللقاء أزمة العجز المائي في المحافظة حيث أن المسؤولين أشاروا عن وجود 500 ألف متر مكعب.

 وأشار فؤاد إلى أن اللقاء بحث احتياجات محافظة الجيزة من المياه، حيث أن المحافظة تحتاج 3 ملايين و300 ألف متر مكعب من المياه، وأن الإنتاج الحالي يبلغ 2 مليون ونصف المليون متر مكب.

وعقد أمس نواب محافظة الجيزة اجتماعًا بوزارة الإسكان، بحضور الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والنائب عمرو أبو اليزيد عن حزب الوفد، والنائب عبد الوهاب خليل وعلاء والي عن حزب مستقبل وطن، وعصام هلال أمين التنظيم المركزي بحزب مستقبل وطن، والمهندسة راندا المنشاوي نائب وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لبحث أزمة انقطاع المياه بعدد من مناطق محافظة الجيزة.