اشترك في النشرة البريدية

«حافظي على أنوثتك».. وتخلصي من جلد الوزة بوصفات من مطبخك

نمو شعر الساق بمعدلات كبيرة يسبب الكثير من الإحراج، خاصة إذا كنتِ ترتدين ملابس قصيرة، وكلما ظهر ساق الساق حتى وإن كان خفيفا وقصيرا تستخدمين مكنة الحلاقة أو الموس للتخلص منه، وفي تلك الحالة تحدث مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد على المدى الطويل، ونتيجة لذلك تظهر حبيبات صغيرة على شكل نتوء أو نقطة حمراء ملتهبة قد تسبب حكة أو تسبب ألمًا،  لكن معظم الشعر المنغرز على الساقين لا يسبب مضاعفات، وهناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعدك في التخلص من جلد الوزة، وذلك حسبما ذكر Medical News Today.

- التخلص من جلد الوزة 

غالبا ما يختفي جلد الوزة بمرور الوقت دون علاج، ومع ذلك، إذا كنتِ تستطيعين رؤية طرف الشعر خارج الجلد، فقد يكون من الأسهل سحب الشعر، ولإزالة شعر نامٍ بأمان، قمِ بالخطوات البسيطة التالية:

- اغسلي المنطقة بالصابون والماء الدافئ، وإذا كانت المنطقة غير مهيجة، فقمِ بتقشيرها بلطف.

- ضعِ منشفة دافئة ورطبة على الشعر المنغرز، فهذا يمكن أن يساعد في فتح المسام والسماح له بالخروج.، ثم أمسكي منشفة في المكان لمدة دقيقة، ثم إزالته.

- باستخدام إبرة معقمة أو ملقاط، تفحصي برفق بقية الشعر، وعندما يكون الشعر بأكمله فوق سطح الجلد، استخدمي الملقاط للاستيلاء على قاعدته، ثم اسحبيه بقوة لأعلى لإزالة الشعر.

- اغسلي المنطقة مرة أخرى بالماء الدافئ والصابون، ثم ضعي منشفة دافئة إذا لزم الأمر للمساعدة في تهدئة أي تهيج.

- لا تحاولين انتقاء أي شعر موجود تحت الجلد، فهذا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة، كما قد يدفع الشعر أعمق إلى الجلد، مما يزيد من الوقت اللازم للشفاء.

- طرق طبيعية للتخلص من جلد الوزة 

1- التقشير
الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة يمكن أن تسد بصيلات الشعر، ويمكن التخلص من كل ذلك عن طريق التقشير قبل الحلاقة، لذا افرك الساقين باستخدام غسول لتقشير الجسم أو استخدام اللوف للمساعدة في إزالة الأوساخ، كما يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم فوق البشرة، فهذه الطبقة من الخلايا الميتة يمكن أن تحبس شعيرات جديدة داخل المسام، مما يجعلها تنمو إلى الداخل، والتقشير اللطيف يكون في بعض الأحيان كافيا لسحب الشعر المنغرز إلى خارج الجلد، حيث يمكن أن ينمو بشكل صحيح.

2- جربي الفرشاة الجافة
التنظيف الجاف هو طريقة للتخلص من خلايا الجلد الميت، باستخدام فرشاة ثابتة، قومي بحركة دائرية تستطيعين بها كشط الطبقة الخارجية بلطف من خلايا الجلد الميت، ليكشف عن جلد أنعم تحته، وإزالة هذه الطبقة يمكن أيضا أن تبقي المسام والبصيلات واضحة وتمنع الشعيرات من النمو إلى الداخل.

3- استخدمي كريم الحلاقة 
يضيف كريم الحلاقة الرطوبة ويقلل من الاحتكاك عندما تنزلق الشفرة على الجلد، حيث إن الكثير من الاحتكاك يمكن أن يؤدي إلى التهيج والالتهاب، قد يتسبب أيضًا في حرق الشفرات، حيث يصبح الجلد وعرًا وأحمرًا وأحيانًا مؤلمًا، لكن عليكِ الحذر فقد يتفاعل الجلد الحساس مع المواد الكيميائية والعطور في كريمات الحلاقة والتي يمكن أن تؤدي إلى تهيج والتهاب الجلد. 

4- اختاري الشفرة الصحيحة
ظهور جلد الوزة دليل على أنكِ تستخدمين النوع الخاطئ من الشفرة، حيث يجب أن تنزلق شفرة الحلاقة برفق عبر الجلد، تاركة وراءها أي شعر غير مكشوف، لذا استبدلي شفرات الحلاقة بانتظام لتجنب الاحتكاك المؤلم.

5- إزالة الشعر في اتجاه نموه
يمكن أن يؤدي إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس إلى ظهور الشعر الجديد بأطراف حادة جدًا، وهذا يجعل من السهل على الشعر اختراق الجلد والنمو إلى الداخل.

عليكِ استخدام دائما شفرات حادة ونظيفة، وتجنب شفرات الحلاقة التي تحتوي على صدأ أو متآكلة، وبعد كل استعمال يجب شفطها جيدا، وباستخدام الطرق الطبيعية السابق ذكرها يمكنك التخلص من جلد الوزة في أقرب وقت.