اشترك في النشرة البريدية

نواب يهاجمون الجبلاية بسبب صلاح: استقيلوا وارحموا مصر

شن أعضاء بمجلس النواب، هجوما حادا على اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على خلفية الأزمة الأخيرة مع اللاعب الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بشأن تجاهل الاتحاد للاعب، وطالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اتحاد كرة القدم، بالاستقالة في ظل الأزمات المتلاحقة، آخرها أزمة صلاح، قائلا: "بعيدا عن أن اللاعب أصبح أيقونة الأمل للمصريين والعرب، وفي نفس الوقت يتعاطفون معه في أي موقف، إلا أن اتحاد الكرة المصري الذي يستمد حصانته وقوته من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصبح عبئا ليس فقط على محمد صلاح بل على الدولة بالكامل".

وتابع رضوان: "الفشل المدوي الذي تعامل به هذا الاتحاد في إدارة ملف مصر في كأس العالم، ما هو إلا انعكاس بسيط لحالة من التردي الإداري الذي وصلنا إليه"، متسائلا: "هل يستقيم التعامل مع ملف محمد صلاح بصفة خاصة وملف كأس العالم بصفة عامة بهذه الطريقة، والتي لا ترتقي إلا لمستوى الردح".

اقرأ أيضا| مرتضى منصور لمحمد صلاح: اللي يهاجم اتحاد الكرة يتقطع لسانه

وذكر: "لقد تناسى المسؤولون في هذا الاتحاد أصلا أنهم مسؤولين وعليهم واجبات، وكذلك مسؤوليات ليس فقط تجاه لاعبين ولكن تجاه دولة، هذا الاتحاد استمد قوته من الاتحاد الدولي وفقد شرعيته في الدولة المصرية، اتحاد الكرة، استقيلوا وارحموا مصر".

من جانبها، هاجمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر، اتحاد الكرة، قائلة: "ماذا يعمل اتحاد الكرة الذي لم ينجح في حل ملف محمد صلاح؟، ويركز في مصالحه الشخصية والتربح ولا يهمه فشل أو نجاح صلاح، بالرغم من أنه سبب رئيسي في معرفة المحافل الدولية باسم الاتحاد".

اقرأ أيضا| «التحرير» تنشر تفاصيل خطابات مدير أعمال «صلاح» للجبلاية

وأكد النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة، أنه منذ علم اللجنة بالأزمة تعكف على إعداد مذكرة لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التدخل وحل أزمة سفير مصر والكورة المصرية، مطالبا بضرورة تدخل مؤسسات الدولة والوقوف خلف النجم العالمي ودعمه لكى يستمر في تفوقه في أكبر المحافل الدولية.

وأشار البطيخي إلى أن هناك 3 سيناريوهات للتعامل مع اتحاد الكرة ستقوم عليها اللجنة وهي: "أولا إنه لم يوفق أوضاعه حتى الآن على قانون الرياضة الجديد، ووجوده غير شرعي، ثانيا مطالبة الجمعية العمومية بسحب الثقة من الاتحاد والدعوة إلى عقد انتخابات جديدة، ثالثا على وزير الرياضة سرعة الإعلان عن تقرير المخالفات المالية في كأس العالم، وسرعة تحويل المسئولين بالاتحاد للنيابة العامة حال وجود مخالفات".

اقرأ أيضا| محمد صلاح يفحم اتحاد الكرة: وكيلي يمثلني وليس طرفا ثالثا (فيديو)

وكان صلاح قد علق على أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه لا يرغب في الدخول في صراعات أو مشاكل، ويرغب في الحديث عن المشكلات التي كانت تواجه لاعب المنتخب خلال الفترة الماضية.

صلاح تحدث خلال الفيديو الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، مؤكدا أن كل ما يريده هو توفير الراحة للاعبي المنتخب لتقديم أفضل ما لديهم، وفقًا لما يراه في صالح الفريق كما يشاهد في أوروبا، خاصة على المستوى الأمني، موضحًا أنه طالب بتوفير حراسة خاصة لجميع اللاعبين وليس له بمفرده، متمًا: «في معسكر المنتخب الأخير نمت في السادسة صباحًا بسبب الزحام الجماهيري أسفل الفندق».

اقرأ أيضا| آل شيخ عن أزمة صلاح: الغرور مقبرة النجوم

ونفى نجم المنتخب رغبته في توجيه اتهامات لأشخاص بأعينهم، لكنه يدون فقط ملاحظاته على بعض الأمور التنظيمية التي تحدث داخل معسكرات المنتخب، مبديًا تعجبه من تشكيك بعض مسؤولي اتحاد الكرة في وطنيته، وأضاف: «مش عارف جابوا الكلام ده منين، الناس اكيد عارفة علاقتي بمصر، نزلوا خطاب قالوا فيه المدعو محمد صلاح وقالوا مش تبعنا بس أنا عارف إن الخطاب تبعهم».

هداف منتخب مصر، واصل حديثه: «لما يبقى عندك لاعيبة بتنام الساعة 6 الصبح يبقى فيه مشكلة، ليه ما يكونش عندنا قناعة إن إحنا ممكن نبقى غلط ونعالج أخطاءنا، أنا مش بطلب حارس خاص يقعد معايا أو ينام جنبي، ومش عايز حاجة زيادة عن اللاعيبة ولا عمري هطلب حاجة زي كده، كل اللي طلبته إن يبقى فيه نظام لتوفير الراحة لكل اللاعبين مش صلاح لوحده».

اقرأ أيضا| صلاح لاتحاد الكرة: لا أريد اختراق قوانين مصر.. انظروا للأفارقة (فيديو)

محمد صلاح بدى عليه الانزعاج في تعليقه على ادعاءات البعض بأنه يتعامل بتكبر وتعالي تجاه بلده لأنه أصبح لاعبًا في ليفربول، قائلًا: «أنا في ليفربول بقالي سنة والحمد لله ماشي كويس بقالي سنين، مش هاجي دلوقتي قبل معسكر النيجر هعمل مشكلة»، وعن تجاهل رد الجبلاية على الخطابات، أكد صلاح أنه أرسل العديد من الخطابات ولم يتم الرد عليها بأكثر من حجة، مؤكدا أن كل ما طلبه ليس خارقًا وتطبيقه سهل وموجود في جميع المنتخبات، لأن توفير الراحة للاعبين أمر طبيعي.