اشترك في النشرة البريدية

الزمالك يستهدف العبور لثمن نهائي كأس زايد عبر بوابة القادسية

يحتضن استاد جابر الأحمد الدولي الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج، بمدينة العارضية، لقاء نادي القادسية الكويتي أمام نظيره الزمالك، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، في إياب دور الـ32 في كأس العرب للأندية الأبطال، التي تحمل اسم "كأس زايد" في العام الحالي، وذلك بعد أن فرض الفريق الكويتي التعادل السلبي على أبناء ميت عقبة في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية في 11 أغسطس الماضي، لذلك يتطلع الفارس الأبيض للفوز بأي نتيجة من أجل العبور لثمن نهائي البطولة.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة، حيث أسندت اللجنة إدارة المباراة لطاقم تحكيم أردنى، يتكون من أدهم مخادمة حكم ساحة، وأحمد الرويلي مساعد أول ومحمد خلف مساعد ثانى، وعمر المعانى حكم رابع، ومراقب المباراة البحرينى على محمد على، ومراقب الحكام على الطريفى.

وتضم قائمة الزمالك للمباراة، 22 لاعًبا وهم: محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وحمدى النقاز وأحمد أبو الفتوح ومحمد عبد الغنى وبهاء مجدى وفرجانى ساسى ومحمود عبد المنعم كهربا وطارق حامد وإبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم وحميد أحداد ومحمد عنتر وعبد الله جمعة ومحمود عبد العاطى دونجا وأحمد مدبولى وكاسونجو وعمر السعيد، بعدما قرر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى استبعاد الثلاثى أيمن حفنى ومصطفى فتحى ومحمود عبد العزيز.

من المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كلا من: محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وأحمد فتوح فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأوباما وإبراهيم حسن فى خط الوسط، كهربا وكاسونجو أو عمر السعيد فى خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يتسلح القادسية الكويتى بالجماهير الغفيرة المنتظر حضورها للمباراة بعدما شهدت تذاكر اللقاء إقبالا كبيرا رغم بلوغ سعر التذكرة الواحدة 5 دينارات كويتية أى ما يوازى قرابة 300 جنيه مصرى، ووجه النادى الدعوة لكافة جماهيره لحضور اللقاء خاصة أنه يتوقع وجود العديد من المصريين لمؤازرة الأبيض فى ظل الشعبية الجارفة فى الكويت.

ويحتل القادسية المركز الخامس فى ترتيب الدورى الكويتى بالموسم الحالى بعد مرور 4 جولات، حيث نجح فى تحقيق فوزين وتعادل وحيد، بينما خسر لقاء أمام النصر بثلاثية لذلك يسعى للتأهل للدور المقبل بالبطولة العربية لتعويض جماهيره عن البداية غير المقنعة بالدورى المحلى.

مهمتنا ليست سهلة

وقال كريستيان جروس، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، إن مهمة فريقه أمام القادسية ليست سهلة، وإن كانت الفرص تبدو متكافئة، عطفا على مستوى الفريقين، وما يقدمانه من مستويات لافتة في الموسم الحالي.

وأشار مدرب الزمالك إلى أنه يملك المعلومات الكافية عن فريق القادسية، وأنه سيركز على نقاط القوة في فريقه، لتحقيق مراده في المباراة، والصعود إلى الدور الثاني، وطالب جماهير الزمالك في الكويت بدعم الفريق، مؤكدا أن الأبيض يجيد في حضور الجماهير الداعمة له.

من جانبه أكد لاعب الزمالك، محمد إبراهيم، أن فريقه جاء إلى الكويت من أجل الفوز، مبديا سعادته بالاستقبال الجيد من محبي الزمالك في الكويت، وأضاف أن الزمالك يخوض كل مباراة على أنها مباراة كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين.

سنقاتل لإقصاء الزمالك

من جانبه أكد الروماني إيوان مارين مدرب القادسية الكويتي، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أن الفرص متكافئة بين فريقه والزمالك، كما أشار إلى أنه يتفق مع كريستيان جروس، فيما يخص أن الحظوظ متساوية، وأضاف: "سنقاتل بكل ما أوتينا من قوة من أجل التأهل، التجهيز كان بصورة مميزة، ونقدم منذ بداية الموسم عروضا لائقة".

واعترف مدرب القادسية بأن الزمالك يملك مقومات الفريق القوي، لما حققه من بطولات سابقة، مشيرا إلى أن القادسية، كذلك يملك من المقومات ما يؤهله لبلوغ الدور الثاني.

من جانبه قال لاعب القادسية فهد المجمد إن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وأن الأصفر عازم على الفوز بالمباراة، مؤكدا أن الاستعداد لمباراة الزمالك كان بطريقة مثالية.