اشترك في النشرة البريدية

نيمار مهدد بالحبس 6 أعوام بتهمة النصب على برشلونة

نيمار مهدد بالحبس 6 أعوام بتهمة النصب على برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة السابق يواجه عقوبة السجن لمدة 6 سنوات، على خلفية انتقاله إلى فريق السابق برشلونة فى صيف 2013.

وبدأ التحقيق في القضية في يناير 2014 بعدما تبين وجود تناقض في بعض المستندات التي طلبتها السلطات. وأقرّ نادي برشلونة بداية بدفع 57.1 مليون يورو، 40 مليونا لعائلة اللاعب و17.1 لناديه السابق سانتوس، مقابل الحصول على خدماته، لكن بحسابات القضاء الإسباني، وصلت قيمة الصفقة إلى 83 مليونًا على الأقل.

وطلبت النيابة العامة بسجن نيمار عامين. وقال اللاعب أمام القاضي إنه أتى إلى إسبانيا للعب كرة القدم فقط، وأن ثقته عمياء بوالده وكيل أعماله. وانتقل نيمار في صيف 2017 من برشلونة إلى باريس سان جرمان الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في العالم.

وأكدت الصحيفة "ميرور" الإنجليزية أنه في حال إدانة نيمار، فقد يُعاقب بالسجن من 4 إلى 6 سنوات، بتهمة الاحتيال، في القضية التي تحقق السلطات الإسبانية في هذه القضية، منذ يناير 2014، حيث وُجه اتهام بالتزوير أيضًا، إلى برشلونة ورئيسه.

وسبق أن أعلن برشلونة عن قيمة صفقة ضمه لنيمار وقدرها 17.1 مليون يورو، إلا أن شكوى من أحد أعضاء النادي، للقضاء، أفادت بأن الصفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو.