اشترك في النشرة البريدية

جماهير "الرجاء" تنتظر العقوبة بعد إلقاء الزجاجات في ملعب الأب جيكو

جماهير الرجاء تنتظر العقوبة بعد إلقاء الزجاجات في ملعب الأب جيكو

ينتظر جمهور فريق "الرجاء "الرياضي لكرة القدم، عقوبة من لجنة التأديب التابعة للجامعة، بعد أن أمطرت أرضية ملعب الأب جيكو في الدار البيضاء، بالزجاجات خلال مباراة الفريق البيضاوي أمام نظيره "النهضة البركانية"، برسم مؤجل الجولة السادسة من البطولة.

واحتجت جماهير الفريق البيضاوي، بشدة، على قرارات طاقم تحكيم المباراة، التي قادها محمد العلام، حيث قامت برمي الحكم المساعد الثاني، وحارس مرمى النهضة البركانية بالقارورات، ما سيعرضها لعقوبة قد تؤثر على الفريق في المباريات المقبلة، تطبيقًا للمادة 105 من قانون العقوبات .

وأكّد الخبير التحكيمي محمد الموجه أن الحكم محمد العلام حرم الرجاء الرياضي من ضربة جزاء، فيما اعتبر أن البطاقة الحمراء التي نالها بانون مستحقَّة.

واعتبر الموجه أن قرار العلام عدم إعلان ضربة جزاء، في الدقيقة 43 غير صائب، مؤكدًا أن الهلالي قام بدفع حدراف، الشيء الذي يستوجب معه الإعلان عن ركلة جزاء.

وشدد الموجه على أن البطاقة الحمراء التي تلقاها بدر بانون في الدقيقة 70، بعد تدخله القوي أمام العشير، تبقى مستحقَّة، على اعتبار أن جميع أركان الطرد قائمة في هذه الحالة، منها اللعب بتهور، وتكسير فرصة سانحة للتسجيل.

وقال إن ضربة الجزاء التي منحها العلام للرجاء في أخر أنفاس اللقاء، غير صحيحة، على اعتبار أن لمس الكرة باليد لم يكن متعمدًا من طرف لاعب نهضة بركان.

ويرتقب أن يحسم تقرير حكم ومراقب المباراة في حجم العقوبة المرتقب إصدارها في حق جماهير الرجاء، وكذا في حق بعض مكونات الفريق البيضاوي، بعد الاحتجاجات القوية على طاقم العلام، بعد نهاية اللقاء.