اشترك في النشرة البريدية

تنظيم النسخة الأولى من بطولة الجنوب لركوب الأمواج

تنظيم النسخة الأولى من بطولة الجنوب لركوب الأمواج

اختتمت بشاطئ الوطية (إقليم طانطان) النسخة الاولى من بطولة الجنوب لركوب الأمواج (صنف السورف و البودي بورد)،  تحت شعار " بطل طانطان.

وعرفت هذه البطولة، التي نظمها نادي الوطية سورف طانطان بدعم من مؤسسة ألموكار وتحت إشراف مندوبية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الملكي لركوب الأمواج، مشاركة أزيد من80 متسابق يمثلون تسع جمعيات بالجهات الجنوبية الثلاث المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لركوب الامواح.

وقد أتيحت خلال هذه البطولة الفرصة لأطفال مدينة الوطية للتعرف على رياضة ركوب الامواج بجميع اصنافها. كما تم تنظيم ندوة حول "دور رياضة ركوب الأمواج في تطوير السياحة بالاقليم".

وعرف المتدخلون خلال هذه الندوة بالمؤهلات السياحية التي يزخر بها إقليم طانطان،خاصة، وجهة كلميم واد نون وباقي الجهات الجنوبية ، بصفة عامة، داعين الى رصد الوسائل الضرورية الكفيلة بتسويق هذه المؤهلات من أجل تطوير السياحة بهذه الربوع وتحقيق إقلاع اقتصادي وتنموي مع استحضار بعض النماذج الوطنية في هذا الإطار.

وفي هذا السياق أكد رئيس نادي الوطية سورف طانطان،الشيعة محمد عصام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اختيار موضوع هذه الندوة ليس اعتباطيا ، بل بأتي في إطار الجهود الرامية الى إبراز مؤهلات المنطقة وجعل رياضة ركوب الامواج أحد وسائل التسويق لها وبالتالي المساهمة في تطوير القطاع الساحي .

قد يهمك ايضا:

سيميوني يُبدي سعادته بهدف موراتا الأوّل بقميص "أتلتيكو مدريد"

مدرب يوفنتوس يؤكد على صعوبة مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال