اشترك في النشرة البريدية

شركة مغربية تتهم وزارة الشباب والرياضة باقصائها من صفقة التنشيط في الألعاب الأفريقية

شركة مغربية تتهم وزارة الشباب والرياضة باقصائها من صفقة التنشيط في الألعاب الأفريقية

اتهمت شركة مغربية وزارةالشباب والرياضة للإشراف ، بعدم الشفافية في منح إحدى الصفقات للإشراف على تنظيم الألعاب الإفريقية التي تختم اليوم بالرباط.

وقال الشركة في بيان لها أن اللجنة المنظمة أعلنت عن “طلب عروض محدود” طبقا لقانون الصفقات العمومية، يتعلق بإعداد البرامج الثقافيةوالعلمية والتنشيط المحيطي المرتبط بالألعاب . وهي صفقة تناهز قيمتها20 مليون درهم. وتقول الشركة المشتكية في شكايته الموجهة آلة وكيل الملك بمدينة الرباط ، إنها توصلت في 15 أيار  2019 بملف طلب العرض المتضمن لشروط الإدارية الخاصة ولنظام الاستشارة، فشرعت في دراسته وإعداد الوثائق والأظرفة قصد الجوابعنه.

وكشفت انها بعثت رسالة إلى اللجنة المنظمة تطلب تدقيق بعض المعطيات، فتلقت جوابا يحيلها على الموقع الإلكترونيwww.jar2019/programme-culturel، لكن الشركة فوجئت عندما ولجت الموقع بتاريخ 20 ماي 2019، بتضمنه وعرضه للعموم لملف الاستشارة الكامل المقدم من إحدى الشركات المنافسة،وهي الشركة نفسها التي أسندت إليها الصفقة فيما بعد.

وطرحت الشركة في شكايته سؤالا عريضا كيف تلقت الشركة طلب العرض من اللجنة في 15 ماي، فيما هناك شركة أخرىمنافسة وضعت ملفها في 20 ماي؟ هل حصلت الشركة المنافسة على المعلومات المتعلقة بالملف قبل الشركاتالأخرى؟

وأكدت انها أنجزت  محضر معاينة من خلال مفوض قضائي لهذه الواقعة التي اعتبرتها تمس مبدأالمنافسة، لأن ملف الشركة المنافسة تم عرضه قبل التاريخ المحدد لفتح الأظرفة وفقا لأحكام المادة 36 من المرسومالمتعلق بالصفقات العمومية تضمن جميع الوثائق والبيانات المنصوص عليها في المادة 27 من المرسوم، فضلا عن النماذج المصغرة والوثائق الوصفية المنصوص عليها في المادة 34 من قانون الصفقات العمومية.

وقد يهمك أيضاً :

لقجع يجمد قرار تعيين مدير للمنتخبات المغربية

مصطفى حجي يؤكّد أنّه يجهل مصيره مع الاتحاد المغربي لكرة القدم