اشترك في النشرة البريدية

فرض الضريبة على اللاعبين والمدربين في المغرب بداية 2020

فرض الضريبة على اللاعبين والمدربين في المغرب بداية 2020

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"المغرب اليوم" أن عملية فرض الضريبة على دخل اللاعبين والمدربين ستنطلق في المغرب في مطلع سنة 2020 بعدما استفادوا من الإعفاء طيلة السنوات الماضية.

 وأوضح مصدرنا أن الاتحاد المغربي يقوم بتحركات مكثفة من أجل إقناع المديرية العامة للضرائب بوضع تسهيلات تمكّن الأندية من دفع ضرائب دخل لاعبيها ومدربيها بطريقة سلسة دون الإخلال بتوازناتها المالية, مشيرا إلى أنه سيتم انطلاقا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة البدء في إضافة البنود المتعلقة بالضريبة إلى عقود اللاعبين والأندية بالمغرب.

 ودخل الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم في مفاوضات مكثفة مع المديرية العامة للضرائب، من أجل التوصل إلى تسوية لملف الضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة التي ستكون الأندية المغربية مطالبة بدفعها انطلاقا من مطلع السنة القادمة.

 وخضع الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لفرض الضريبة بصفة تلقائية، بالنسبة للفترة الممتدة من 2005 إلى 2008 ولمراقبة جبائية بالنسبة للفترة الممتدة من 2008 إلى 2011. وبعد مفاوضات مع الإدارة المركزية للضرائب، تم التوصل إلى اتفاق نهائي في شهر ديسمبر 2015 يخص الضريبة على الدخل يؤدي الاتحاد بموجبه مبلغ 7 ملايين دولار على مدى خمس سنوات، انطلاقا من شهر ديسمبر 2015، وذلك لتسوية وضعيته بشكل نهائي حتى متم سنة 2014